Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

حزب إسباني يؤجج الأزمة الدبلوماسية المغربية الاسبانية بهذا الاجراء “الأحمق”

أنا الخبر ـ متابعة 

يبدو أن الازمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا يمكن أن تشهد توترا كبيرا بسبب ما يقوم به حزب بوديموس المعادي للوحدة الترابية المغربية وأكبر الداعمين لجبهة البوليساريو الوهيمة.

ففي الوقت الذي أعلنت فيه بعض الصحف الاسبانية أن هناك تواصل على أعلى مستوى من أجل إعادة العلاقات المغربية الاسبانية إلى وضعها الطبيعي، أبى حزب بوديموس المعادي للمغرب إلا أن يعاكس مساعي حل الخلافات بين المملكتين الجارتين، من خلال إعلان تنظيم مسيرة لدعم ما سماه “حرية الشعب الصحراوية”.

واعتبرت صحيفة “okdiario“الاسبانية، أن بوديموس يستفز حزب العمال الاشتراكي من خلال العودة لدعم جبهة البوليساريو في خضم الأزمة الدبلوماسية بين حكومة إسبانيا والمغرب”، مشيرة إلى أن “عدد من أعضاء الحزب وائتلافاتهم تقوم بالترويج لمظاهرة وسط مدريد لدعم حرية الشعب الصحراوي”.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي تمر في العلاقات المغربية الاسبانية في أزمة تعتبر الاولى من نوعها بين البلدين، على خلفية استقبال إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، على أراضيها بهوية مزورة من أجل الاستشفاء في إحدى المستشفيات العمومية. (المصدر: آشكاين)

قد يعجبك ايضا