Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

ترامب.. الرئيس الذي اعترف بمغربية الصحراء يهاجم الدول الأوروبية

أنا الخبر ـ متابعة 

لم يتوقف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي دخل التاريخ المغربي بعد اعترافه بمغربية الصحراء، عن إثارة الجدل، سواء داخل أمريكا أو خارجها، وجديد ترامب هذه المرة، هو تعليقه القوي على اللقاء الذي انعقد بين الرئيس الفرنسي ماكرون والرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة مجموعة السبع التي انعقدت في بريطانيا.

وقال ترامب: ((كان ماكرون والعديد من القادة الآخرين من قبله في فرنسا، وفي سائر أوروبا، يخدعون الولايات المتحدة، كما لم يحدث سابقا، لقد عوملنا بشكل غير عادل للغاية بصفقات تجارية مروعة، كما أنفقنا كثيرا للدفاع عنهم)).

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق وفق ما كتبته “الأسبوع“، أن ((الدول مثل فرنسا، تستفيد من الولايات المتحدة، لهذا السبب بالطبع يحبون بايدن، لأنه سيسمح لهم الآن بالعودة إلى أساليبهم القديمة في النصب)).

نفس المصدر قال: ((إن هذه البلدان سوف تغتني على حساب الولايات المتحدة كما فعلت في الماضي، حتى يتم إجراء تغيير، أما أنا، فإني مع أمريكا أولا))، وأضاف: ((إذا كنت زعيما لهذه الدول، فسأفضل أيضا بايدن على الرئيس ترامب)).

وكان ماكرون قد رحب، خلال لقاء جمعه مع نظيره الأمريكي، أثناء قمة مجموعة السبع الجارية في مقاطعة كورنوال البريطانية، بعودة الولايات المتحدة كزعيم متعاون للعالم الحر، بعد انتخاب بايدن رئيسا للبلاد.

قد يعجبك ايضا