Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

العز.. المغرب خرج ليها نيشان مع ألمانيا.. سالينا

أنا الخبر ـ متابعة 

غاب المغرب عن المؤتمر الدولي الثاني حول ليبيا المقام في العاصمة الألمانية، برلين، بمشاركة وزراء خارجية 17 دولة.

ولم يمثل المغرب أي مسؤول دبلوماسي، في مؤتمر برلين المنعقد اليوم حول أزمة ليبيا، وذلك خلال جلسة الإفتتاح التي ترأسها وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، حيث تم تسجيل غياب ناصر بوريطة وزير شؤون الخارجية .

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد وجهت دعوة إلى المغرب من أجل المشاركة في مؤتمر “برلين 2” الذي ينعقد في 23 و24 يونيو الجاري.

وكان مقررا أن يشارك المغرب في هذا المؤتمر بناء على طلب من الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الأزمة الدبلوماسية بين الرباط وبرلين طغت على الأجواء بعدم استجابة المغرب لهذه الدعوة.

وعقدت برلين في يناير 2020 مؤتمرا دوليا حول ليبيا ولم توجه دعوة المشاركة إلى المغرب، وهو ما أثار غضب الرباط التي عبرت عن استنكارها من محاولة ألمانيا محاربة الدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديدا دوره في الملف الليبي.

يشار أن المغرب واصل توسطه من أجل الوصول إلى حل للأزمة الليبية، حيث التقى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية، قبل أسبوعين وبشكل منفصل مع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري ورئيس البرلمان الليبي في طبرق لمواكبة الحوار الليبي ودعم فرص التواصل والحوار بين مختلف الفرقاء. (الأيام 24)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات