Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

في ظل انتشار سلالات متحورة جديدة.. قرار جديد من وزارة الصحة (بلاغ)

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلنت وزارة الصحة، أنه سيتم فتح مراكز للتلقيح يوم الأحد المقبل، في إطار تسريع عملية التلقيح الوطنية، وحتى تتمكن الفئات التي تفوق أعمارها أربعين سنة، والتي لم تتمكن بعد من أخذ جرعاتها.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إنه يتوجب على المواطنات والمواطنين المعنيين التوجه إلى مراكز التلقيح طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الأحد.

وأضاف البلاغ، “تثمينا للمكتسبات التي حققها المغرب في عملية التلقيح الوطنية، وحماية صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، فإن وزارة الصحة تشدد على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد هذا الفيروس الفتاك”.

ودعت الوزارة إلى “المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة جديدة”.

وفي وقت سابق الجمعة، كشف البروفيسور مصطفى الناجي، عضو اللجنة المختصة باللقاح ضد كوفيد 19، ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، لـ”اليوم 24″، عن ظهور ثلاث بؤر بالدار البيضاء للمتحور الهندي دلتا، ورابعة في مدينة القنيطرة.

وأورد المتحدث نفسه، أن المتحور الهندي “دلتا”، دخل المغرب، عبر أشخاص وافدين إليه، حيث تم اكتشاف الفيروس من السلطات الصحية المختصة، مشددا على أن الوضع متحكم فيه.

ولفت المتحدث نفسه الانتباه، إلى أن المصابين في حالات مستقرة، وأن الجهات الصحية المختصة، تحكمت في الوضع بسرعة، واتخذت جميع التدابير الصحية لتطويق اتساع رقعة الإصابات بهذا المتحور المتميز بسرعته في الانتشار بنسبة 40 في المائة أكثر من المتحور البريطاني، الأخير الذي تفوق سرعته 70 في المائة من الفيروس الأصلي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات