Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

غليان في دولة عربية.. الحرارة تصل إلى 70 درجة تحت الشمس و53.5 درجة في الظل

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلن مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكوتية عبد العزيز القراوي، عن وصول درجة الحرارة خلال اليومين الأخيرين في بعض المناطق بالكويت إلى 53.5 درجة مائوية.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية تحت عنوان “حرارة الكويت تقترب من الغليان” عن القراوي، أنه يتوقع انخفاض درجة الحرارة الى معدلاتها الطبيعية، ابتداء من يوم الأحد المقبل، بحيث ستتراوح ما بين 48 و49 درجة مائوية.

وقال القراوي لـ “الراي” إن مقياس درجة الحرارة التي يتم تسجيلها والاعلان عنها ، يتم أخذها في الظل، أما بخصوص درجة الحرارة تحت أشعة الشمس فإن إدارة الأرصاد الجوية ، لا تستخدم هذه المقاييس ولكن يمكن قراءاتها من أجهزة السيارات وغيرها من الأجهزة الاخرى.

وأوضح ، بهذا الخصوص، أن قياس درجات الحرارة تحت أشعة الشمس، تتراوحت خلال اليوم الجمعة ما بين 65 و70 درجة مائوية .

وأشار المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الكوتية، إلى أن قراءات وتسجيل درجة الحرارة، تؤخذ عالميا وفق آلية موحدة وهي قياس درجة حرارة الهواء في الظل.

جدير بالإشارة إلى أن الكويت تسجل أعلى درجات الحرارة بالنسبة للدول العربية ، إذ أن موقع ” إيلدورادو ويدر” الدولي المتخصص في رصد درجات حرارة ال13 مدينة عربية ضمن الأكثر مناطق حرارة في العالم، صنف يوم 27 يوليوز الماضي، ثماني مدن كويتية على رأس قائمة هذه المناطق .

وكتب الموقع أن مدن، الجهراء سجلت 50.2 درجة مائوية، ونواصيب 50 درجة ومطربة 49.4 درجة، والصليبية 49.2 درجة ، والعبدلي 49.1 درجة.

 

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات