Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. طائرة عسكرية مغربية تحط بإسرائيل

أنا الخبر ـ متابعة 

حطت طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية، قبل قليل، في قاعدة “حتسور” الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، دون أن يعرف الهدف من الرحلة، غير أن مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت أن الأمر قد يتعلق بنقل الطائرة لمعدات عسكرية مغربية إلى إسرائيل استعدادا لإجراء تدريبات عسكرية دولية كبرى ستعقد هذا الأسبوع في إسرائيل.

وتعد هذه المرة الأولى التي تحط فيها طائرة عسكرية مغربية، في رحلة مباشرة معلنة إلى إحدى مطارات إسرئيل بعد الإعلان المشتركة بعودة العلاقات المغربية الإسرائيل بتاريخ 22 دجنبر 2020، حيث تم التوقيع على الإعلان المشترك أمام الملك من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والمستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية (حينها) جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل، مئير بن شبات.

في السياق ذاته ، كشف موقع “واللا” الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يشارك عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في المناورات الدولية، رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكشف عما إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطا بالتمرين العسكري الدولي أو ما إذا كان جنود الجيش المغربي سيشاركون في المناورة المذكورة.

وأشار الموقع إلى أنه وثق هبوط الطائرة المغربية صباح اليوم، على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت، وهذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في إسرائيل. ولم يتضح عدد الجنود وأفراد الطاقم على متن الطائرة ومدة بقائهم في البلاد. (المصدر: الصحيفة)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات