Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أول دولة في العالم تتجه نحو التوقف عن احتساب إصابات كورونا اليومية وإلغاء جميع القيود

أنا الخبر ـ وكالات

تمثلت رؤية سنغافورة الجديدة للتعامل مع فيروس كورونا بحسب تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” العالمية بالتعامل مع الفيروس التاجي المستجد كما “لو أنه إنفلونزا”.. موسمية، لتتوقف البلاد عن احتساب عدد الإصابات اليومية، كوسيلة للتعامل مع الوضع الجاري.

ويمكن القول إن الرؤية الجديدة تتلخص في عدة نقاط، أولها إلغاء عمليات الإغلاق وتتبع الاتصال الجماعي، ثانياً السماح بالعودة إلى السفر الخالي من الحجر الصحي، ثالثاً استئناف التجمعات الكبيرة، رابعاً التوقف عن حساب حالات الإصابة اليومية، خامساً اقتراح نموذج التعايش مع الفيروس كأنه إنفلونزا، وأخيراً حضّ الناس على “المسؤولية الاجتماعية”.

ومع تشديد البلدان في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ للقيود مرة أخرى لمواجهة الانتشار المحتمل لسلالة المتحورة “دلتا”، وضعت سنغافورة رؤية جديدة في التعامل مع الجائحة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها.

وتفيد الخطة، التي اقترحها ثلاثة أعضاء من اللجنة السنغافورية للتعامل مع كوفيد-19، بأنه سيتم إلغاء عمليات الإغلاق وتتبع الاتصال الجماعي، وسيتم السماح بالعودة إلى السفر الخالي من الحجر الصحي، واستئناف التجمعات الكبيرة. كما أن هؤلاء الأعضاء أوصوا بالتوقف عن حساب حالات الإصابة اليومية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات