Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. قُبيْل عيد الأضحى.. العثماني يحذر المغاربة بشكل غير مسبوق

أنا الخبر ـ متابعة 

حذر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، المغاربة من التهاون في الالتزام بالإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، ودعاهم إلى تجنيب الأسر المغربية الأسوء، مضيفا أنه “يجب أن نعرف أن كون الإنسان ملقح ولو مرتين، فلا يعني ذلك أنه لن يصيبه الفيروس، الكثير من الناس ملقحون لكنهم أصيبوا بكورونا”.

وقال العثماني، صباح اليوم الثلاثاء، خلال تقديمه لحصيلة الحكومة المرحلية أمام البرلمانيين، إنه “على الرغم من النجاحات المقدرة، والتحكم النسبي في الوباء، يجب أن نتحلى بدرجة عالية من الحيطة، والحذر، وقد رأينا نتيجة التسهيلات، التي بدأناها منذ فترة بخصوص الحركة بين المدن، وأيضا الرحلات الدولية، وهذه الاجراءات، وغيرها، وربما بعض التهاون، الذي نراه في بعض المناطق، أدى إلى ارتفاع نسبي في بعض الحالات، وعدد الحالات الحرجة، أيضا”.

وأضاف رئيس الحكومة: “أصبحنا نصل إلى 6000 حالة نشطة، بعدما بلغنا سابقا أقل من 3000 حالة، وهذا شيء غير جيد، صحيح لم نصل إلى المنطقة الحمراء، لكن هذا الارتفاع المضطرب بجب أن يدفعنا نحو الالتزام بالاجراءات الصارمة”.

وبخصوص حملة التلقيح الوطنية، قال العثماني: “وصلنا إلى ما يقرب من 34 في المائة من الفائة المستهدفة، وهذا شيء مهم جدا، وغير موجود في أية دولة إفرقية”، مشيرا إلى أن “15 مليون شخص ملقح في إفريقيا، و10 ملايين منهم في المغرب، أي أن ثلثي الأفراد الملقحين في إفريقيا هم مغاربة، وهذا لاشك كان نتيجة الجهد الكبير الذي بذل في المغرب”، بحسب رئيس الحكومة. (اليوم 24)

قد يعجبك ايضا