Analkhabar
أنا الخبر جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

الحكومة تدرس قرارات أخرى لتشديد إجراءات كورونا

أنا الخبر  – متابعة 
بعد عودة إصابات ووفيات فيروس كورونا ومتحوراته للارتفاع في الآونة الأخيرة، بات تشديد الإجراءات الاحترازية ضرورة ملحة تجنبا لانتكاسة وبائية وقد تصل إلى الحجر الصحي.

و نقلت مصادر إعلامية عن مصدر حكومي رفيع المستوى، أن السلطات المختصة تتجه نحو سن المزيد من الإجراءات المشددة لمحاصرة الفيروس، مشيرا إلى أن استمرار ارتفاع الوفيات والمصابين يجبر الحكومة على العودة للتشديد. او  ربما العودة الى الحجر الصحي..
و كشف المسؤول الحكومي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الحكومة ستمنع مجموعة من الأنشطة الأخرى بشكل تدريجي بعد مرور مناسبة عيد الأضحى.

و أكد المسؤول الحكومي ذاته، أن الجهات المعنية تنكب على دراسة الخطوات المقبلة بعد البلاغ الحكومي الأخير حول التدابير الإحترازية الجديدة، والتي سينطلق العمل بها يوم الجمعة المقبل.

و عزا ذات المصدر أسباب الإرتفاع في المصابين والوفيات بفيروس كورونا إلى تخفيف الإجراءات الوقائية وتعامل المواطنين مع الوباء باللامبالاة والاستخفاف.

و حذر المصدر من كارثة حقيقية تهدد البلاد على غرار ما تعانيه بعض دول الجوار، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياته.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء ، عن تسجيل 3940 إصابة جديدة بكورونا المستجد و1812 حالة شفاء و12 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 566 ألف و356 إصابة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 536 ألف و626 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 8، 94 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9498 حالة، بنسبة فتك قدرها 1،7 في المائة.

وسجلت الوفيات الجديدة في جهات مراكش-آسفي (4 حالات)، والدار البيضاء-سطات وسوس-ماسة (2 لكل منهما)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (1)، والشرق (1)، ودرعة-تافيلالت (1)، وفاس-مكناس (1).

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (1794)، وسوس-ماسة (710)، ومراكش-آسفي (291)، والرباط-سلا-القنيطرة (290)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (235)، والشرق (192)، والعيون-الساقية الحمراء (109)، وبني ملال-خنيفرة (85)، ودرعة-تافيلالت (76)، وفاس-مكناس (62)، وكلميم-واد نون (58)، والداخلة-وادي الذهب (38).

وبحسب النشرة، فقد بلغ مجموع الحالات النشطة 20 ألف و232 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة 527 حالة منها 22 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.
أما معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة ل(كوفيد-19) فبلغ 7، 16 في المائة.

قد يعجبك ايضا