Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

“البي بي سي” بالعربية ترتكب خَطَأٌ في حق المغرب (صور)

أنا الخبر ـ متابعة 

تفاجأ نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر موقع “البي بي سي” لصورة عتيقة وقديمة لمطار مراكش، في إطار محاولتها الفاشلة لمواكبة انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل المغرب.

واعتبرر متتبعون الصورة التي اعتمدها موقع البي بي سي بمثابة الاهانة المقصودة والتنقيص المتعمد من قيمة مطار مراكش المنارة، الذي خضع لمجموعة من الاشغال المهمة التي حولته إلى مطار عالمي بمواصفات دولية لا تتوفر سوى في أكبر مطارت العالم.

وتساءل مهتمون وفق ما كتبته “كشك24“، إن كان استعمال الصورة العتيقة خطأ مهنيا للموقع العالمي صاحب الامكانيات الاعلامية الكبيرة، او امر مقصودا للتبخيس من قيمة المطار الذي صار ايقونة في المجال، وبات ضمن جل التصنيفات العالمية الخاصة باجمل المطارات وأحسنها عالميا.

وقد تعزز مطار مراكش خلال السنوات الماضية بمحطتين جويتين جديدتين لمواكبة الحاجيات المتزايدة في مجال استقبال الوافدين على مدينة مراكش، ومصاحبة نمو حركة النقل الجوي بهذا المطار، الذي يعتبر ثاني بوابة جوية بالمغرب.

وقد صار مطار المنارة بعد أشغال تهيئته عملا مغربيا خالصا مشرفا، وذلك انطلاقا من التصميم ، الذي اعتمد هندسة تجمع بين الأصالة المغربية العريقة والفضاءات المعاصرة الشاسعة والجميلة، وصولا إلى المكاتب ومقرات والشركات ومختلف المرافق.

ومن يتجول في مطار مراكش، يكتشف فضاء حقيقيا للسفر لا يقل جمالية وإبداعا وتجهيزا عن المطارات الدولية،وذلك من خلال ما يوفره من الراحة والرفاهية اللتين تجعلان المسافر يشعر بأعلى مستويات الرضى .

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات