Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. رد جزائري آخر “مسموم” على الخطاب الملكي (صورة)

أنا الخبر  – أ.ح

لم تقف ردود الفعل الجزائرية الرسمية مع الخطاب الملكي التاريخي أمس بمناسبة عيد العرش المجيد، إلى هذه اللحظة وهي ردود فعل كلها سلبية ولا تتماشى مع الإرادة الشعبية للجزائريين، آخر ردود الفعل ما نشرته جريدة “الشروق” المقربة من الجنرلات والتي تتلقى التعليمات من قصر المرادية، حيث نشرت صورة عبارة عن رسالة موجهة للمغاربة قالت فيها “خطابك يتناقض بصفة مطلقة مع تصرفاتك ومؤامرات ضدنا وضد أفريقيا” في إشارة واضحة للخطاب الملكي..

وتعليقا هذه الرسالة “المسمومة” قال عدد من المتتبعين إن ما تقوم به الجزائر حاليا عبر هذه الردود ما هي إلا سياسة للاستهلاك الداخلي مستغلة الجهل والتخلف ليحافظو بها على مكتسباتهم المادية (النظام الحاكم) وتبديد أموال الشعب الجزائري المغلوب على أمره.

وأضاف المتتبعون “أن من علامات الفشل الجزائري هو أنهم هم من يتكلمون.. هم من يقولون على المغرب أن يفعل..!! والمغرب لم يطلب شيئا.. هم من يقولون ماذا يريدون..!! والمغرب لم يسألهم.. المغرب أفهمهم شيئا واحدا فقط: المغرب اليوم ليس مغرب الأمس.. المغرب ليس متحجرا مثلكم واليد ممدودة لتقدم الشعبين ومصلحة الشعوب أولى”.

هذا وكان للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد، الأثر الكبير والإيجابي على الجزائريين، حيث أجمعت كل ردود الفعل من هناك، على التثمين والإعجاب، بعدما وجه الملك محمد السادس رسالة واضحة للشعب الجزائري بخصوص إغلاق الحدود والوضع الحالي الذي يطبع العلاقة بين البلدين الجارين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات