Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

توضيح هام بخصوص قرار الإغلاق ابتداءً من السادسة مساء

أنا الخبر ـ متابعة

نفى البروفسور شكيب عبد الفتاح، عضو اللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة فيروس “كورونا”، الأنباء المتداولة بخصوص قرار الاغلاق ابتداء من الساعة السادسة مساء، الذي تروجه بعض الصفحات.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع “أن اللجنة العلمية كانت قد اقترحت المزيد من التشديد في الإجراءات والتدابير الاحترازية، لمواجهة التفشي الكبير للفيروس في الآونة الأخيرة على المستوى الوطن”.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته وفق “آشكاين”، أن إجراءات التشديد الأخرى التي أوصت بها اللجنة العلمية، تقضي بتقديم ساعات الإغلاق أكثر، إلى السادسة مساء أو ما قبلها، وإغلاق مدن أخرى، وتقييد التنقل داخل بعض المدن المغلقة، وذلك حتى تتمكن السلطات الصحية من استعادة السيطرة والتحكم في انتشار الفيروس.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعاتي للفيروس، منذ خمسة إلى ستة أسابيع، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة القادمة، فيما فرضت الحكومة قبل ذلك اجراءات وقرارات، تم بموجبها إغلاق المحلات والمطاعم ابتداءا من الساعة التاسعة ليلا، ومنع التنقل من وإلى كل من مدينة الدارالبيضاء وأكادير ومراكش.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات