Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الحكومة قد تتخذ إجراء جديد وصعب بعد هذا التطور الخطير

أنا الخبر ـ رضى سعيد

سجل المغرب اليوم رقما قياسيا وغير مسبوق في عدد حالات الوفيات حيث وصل الرقم إلى 104 حالة وفاة خلال 24 ساعة فقط بسبب فيروس “كورونا’، وهو ما ينذر بتأزم الوضعية الوبائية ببلادنا، وقد يدفع الحكومة بتوصيات من اللجنة العلمية إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات التشددية، من قبيل الزيادة في ساعات الإغلاق الليلي وهو ما أشارت إليه بعض المصادر في الأيام الأخيرة والتي قالت إنه من المرجح أن تصدر عن الحكومة قرارات أخرى من بينها حظر تجوال ليلي يبدأ من الساعة السادسة عوض الساعة التاسعة.

وكشف مصدر من اللجنة العلمية لمكافحة “كوفيد 19”، أن احتمال تشديد تدابير التنقل “وارد”، قبل أن يضيف “جل الاحتمالات تتم مناقشتها حاليا؛ حالات الإصابة والوفيات مرتفعة والفيروس بلغ ذروته”.

شهد مقر ولاية طنجة ـ تطوان الحسيمة عشية أمس الاثنين، إجتماعا وصفته مصادر جريدةأنـــا الخبرالإلكترونية ب”الهام”، وهو الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة والسلطات الصحية  والهدف اقتراح إجراءات جديدة  بعد الارتفاع الكبير في حالات كورونا بالجهة.

وقالت المصادر ذاتها، إن الاجتماع تبنى عدد من الاقتراحات والتي تم مناقشتها بجدية كبيرة، ويبقى أهم الاقتراحات تمديد الإغلاق الليلي، ابتداء من الساعة السادسة، وإغلاق الشواطى التي يتوافد إليها ومازال الآلاف من الأشخاص كل يوم.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن السلطات أبدت صرامة كبيرة في التعامل مع الإجراءات التي أقرتها الحكومة مؤخرا من حيث الإغلاق الليلي وتغريم المخالفين لعدم وضع الكمامة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات