Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد تدهو رالوضع الوبائي.. العثماني يخاطب المغاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على أن تشديد التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، كان ضروريا بعد الارتفاع المسجل في الإصابات الجديدة والوفيات الناتجة عن الفيروس.

ودعا رئيس الحكومة، مساء يومه الثلاثاء في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، المواطنين إلى التقيد بالإجراءات المتخذة لمنع تفشي المرض.

وسبق للحكومة أن قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي، شمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير.

وتقرر عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

كما تم منع تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لـ 75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.

وتم الإبقاء على منع إقامة مراسيم التأبين، منع تنظيم الأعراس والحفلات، تحديد الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي والمطاعم والمقاهي والمسابح العمومية في 50 في المائة، تقييد السماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من طرف السلطات الترابية. (لوسيت أنفو)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات