Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

طلعات جوية لطائرات “كنادير” للسيطرة على حريق نواحي شفشاون

أنا الخبر ـ مواقع

استعانت السلطات المحلية بإقليم شفشاون، بطائرات “كنادير” المختصة لمحاصرة حريق اندلع زوال اليوم السبت، بمنطقة غابوية بإقليم شفشاون.

وأوضحت مصادر محلية، أن طائرتين كنادير للقوات الملكية الجوية تقومان حاليا بمكافحة الحرائق نواحي شفشاون، معتبرة أن الجهود لازالت متواصلة لإخماد هذا الحريق الذي شب منذ منتصف نهار السبت، وأتى على مساحات شاسعة تقدر بـ 15 هكتارا من فضاء غابوي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات المختصة، مدعومين بأزيد من عشرين آلية إطفاء برية وجرافات وطائرتين متخصصتين “كنادير”، تابعتين للقوات الجوية الملكية، يواصلون عمليات ميدانية لإطفاء هذا الحريق الغابوي.

وقال رشيد العنزي، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بشفشاون، إن السلطات الإقليمية جندت ثلاث طائرات من نوع “كنادير” تابعة للقوات الجوية الملكية بسبب المسالك الوعرة المؤدية إلى الغابة، مشيرا إلى تنفيذ طلعات جوية للحيلولة دون انتشار ألسنة اللهب.

ووجد رجال الإطفاء صعوبة كبيرة في إخماد الحريق، الذي لم تتم السيطرة عليه بعد بسبب وعورة المسالك الطرقية، مع تسجيل هبوب رياح قوية ساعدت في انتشار النيران.

وكشفت مصادر قريبة من الحادث أن الحريق أتى على مساحة كبيرة من الغابة، فاقت 16 هكتارا، وفق تقديرات أولية، مشيرة إلى تجند مختلف رجال السلطة والساكنة المجاورة للغابة للمساهمة في إطفاء ألسنة النيران، تحت إشراف السلطة الإقليمية بشفشاون.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات