Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. بعد الجزائر.. البوليساريو زعمات على المغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

على مقربة من الانتخابات العامة، المقررة شهر شتنبر المقبل، بدأت جبهة “البوليساريو” الانفصالية تظهر توجسها من الممارسة الديمقراطية للمواطنين في الأقاليم الجنوبية، باختيارهم لممثليهم بالاقتراع، محاولة التشويش على هذا المسار بمراسلة هيآت أممية.

وفي ذات السياق، دعا ابراهيم غالي، زعيم الجبهة الانفصالية، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إلى التدخل الفوري من أجل عدم إدراج الأقاليم الجنوبية في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها، الشهر المقبل.

وقال إبراهيم غالي، الذي توارى عن الأنظار منذ أن ظهر طريح الفراش في مستوى عسكري جزائري، في رسالة نسبت إلبه قالت الجبهة إنه وجهها اليوم إلى الأمين العام الأممي إنه وجب “التدخل الفوري، واتخاذ جميع التدابير اللازمة، بما يتماشى مع السلطة الممنوحة لكم بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”، وذلك من أجل “إرغام”  المغرب على عدم إجراء انتخابات في الأقاليم الجنوبية.

وعبر غالي عن معارضة جبهته الانفصالية لإجراء الانتخابات في الأقاليم الجنوبية، بحجة أن جبهته  هي “الممثل الشرعي، والوحيد للشعب الصحراوي”.

يشار إلى أن منتخبي الأقاليم الجنوبية، سبق لهم أن شاركوا في آخر محادثات رعتها الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، في عهد المبعوث الأمني المستقل، هورست كولر، بصفتهم ممثلين عن الساكنة، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني. (اليوم 24)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات