Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

رئيس الحكومة يحذر المغاربة من عودة الحجر الصحي

أنا الخبر ـ متابعة 

وجه رئيس الحكومة والامين العام لحزب العدالة والتنمية،  سعد الدين العثماني، رسالة تحذيرية إلى المغاربة، أمس الجمعة 20 غشت الجاري، بخصوص الوضع الوبائي الحالي، محذرا إياهم من تداعيات الاستهتار بتطبيق التدابير الاحترازية.

وتأسف العثماني، على “حصيلة كورونا التي مازالت مرتفعة بسبب الوفيات ثقيلة”،  موردا أنه “توفي بالأمس (الخميس)  127 شخصا واليوم (الجمعة) 115″،  مؤكدا على أنه “هذه ليست أرقام وإنما هي نفوس بشرية توفيت، هؤلاء أحبابنا وأحبابكم، إخوتنا وإخوتكم معتبرا أن هذه خسارة إنسانية ثقيلة وألم بالنسبة لأسرهم وأحبابهم”.

وشدد العثماني في الفيديو نفسه، على هناك وسيليتن فقط للحد من الفيروس، حيت قال: “عندنا جوج وسائل فقط باش نحدو من هاد الجائحة، الوسيلة الأولى هي الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، من كمامة، التباعد الجسدي، والبعد عن الزحام، نقصو من السلام باليد ومن التعناق،  ونعقمو يدينا بطريقة منتظمة”، مؤكدا على أن “هذه هي الإجراءات الضرورية للحماية الأولية”.

أما الوسيلة الثانية يضيف العثماني، خلال الفيديو الذي بثه على صفحته الشخصية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، هي “التلقيح، وبلادنا مشات بعيد في  التلقيح ولله الحمد”، مطالبا الجميع بالتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل جماية عائلته وأحبابه”.

وتأتي تحذيرات العثماني لمغاربة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكروونا، إذ تم تسجيل 216 8 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، ليصل مجموع الإصابات المؤكدة: 775 799، مع تعافي 671 8 حالة جديدة، ليصل مجموع المتعافين: 143 707، فيما توفيت 115 حالة وفاة جديدة، ليصل مجموع الوفيات 587 11.

وقال رئيس الحكومة، إنه في حالة ما إذا التزم الجميع بالتدابير الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامة الواقية واحترام التباعد الجسدي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، سنقوم بمواجهة هذا الوباء.

وطالب العثماني، من المغاربة التوجه إلى مراكز التلقيح من أجل الاستفادة من عملية التلقيح، للعودة للحياة الطبيعية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات