Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. مخطط جزائري يستهدف موريتانيا

أنا الخبر ـ متابعة 

مخطط جزائري يستهدف موريتانيا، حيث كشف رئيس البرلمان الموريتاني السابق؛ مسعود ولد بلخير، أن هناك مخططا تقوده الجزائر والبوليساريو من أجل استغلال الاوضاع التي تشهدها موريتانيا خلال هذه الفترة وإعلان انفصال منطقة الشمال عن البلاد.

وقال ولد بلخير بحسب ما نقله موقع “أنباء.أنفو” الموريتاني، لقد “حدثت الرئيس الغزواني عن تخوفي من أن يكون استعراض الجزائر الأخير لعضلاتها، وكذا ما حدث في معبر الكركرات قبل أشهر يمكن أن يدفع بعضهم لأن ينتهز هذه الفرصة، ويتعاون مع الجزائريين والصحراويين ويعلن انفصال الشمال عن موريتانيا”.

وأوضح المتحدث، أن أهل الشمال الموريتاني يتحدثون منذ فترة أنهم” تعبوا من حمل موريتانيا على ظهورهم، وأنهم يريدون أن يكونوا أمة وحدهم”، مضيفا “صارحت الرئيس محمد ولد الغزواني، وأكدت له أن الوضع الذي تمر به موريتانيا لا يمكن أن يتداركه إلا الحوار، وأن عليه أن ينظم هذا الحوار ليضع حدا لهذه التحديات، وأن يتدارك موريتانيا قبل فوات الأوان”.

وخلص السياسي الموريتاني البارز، بحسب المصدر ذاته، إلى أن “مواجهة كل تلك المخاطر ينطلق أولا من تنظيم حوار سياسي يتناول كل القضايا بما ذلك قضية تلاشي موريتانيا، داعيا إلى مشاركة الجميع دون أي إقصاء بغية الاتفاق على برنامج جديد يجمع كل الموريتانيين”.(آشكاين)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات