Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة… الحكومة تهيُّؤ المغاربة لقرار “صعب”

أنا الخبر ـ متابعة 

الحكومة تهيُّؤ المغاربة لقرار “صعب”، ففي الوقت الذي لم تتخذ فيه السلطات، إلى حد الساعة، (تاريخ نشر المقال) أي قرار بشأن توسيع صلاحية جواز التلقيح وارد، فإن أحد أعضاء اللجنة العلمية التي باسمها، وبناء على توصياتها تم اتخاذ جل الإجراءات والتدابير الاحترازية، أكد وفق “آشكاين” على أن هذا الأمر تم مناقشته بالفعل، ورفعت بخصوصه توصيات إلى السلطات المعنية بإنفاذ القانون”.

وحسب مؤشرات جديدة، فاتجاه فرض السلطات المغربية لجواز التلقيح من أجل ممارسة الأنشطة اليومية والولوج إلى أماكن عمومية، مسألة وقت وفقط، خاصة أن الإعلام العمومي دخل على خط تهييئ الرأي العام لقبول مثل هكذا قرار.

وأخر تلك المؤشرات الدالة على توجه السلطات إلى فرض جواز التلقيح في بالأماكن العمومية ما جاء وصلة حول مخاطر كوفيد19، وأهمية أخذ اللقاح المضاد لهذا الفيروس، بثت على القناة الأولى، والتي ورد ضمنها أن جواز التلقيح سيصبح قريبا وثيقة ضرورية من أجل ولوج المطاعم والمقاهي والمسارح وعدد من الأماكن العمومية.

الوصلة المذكورة قطعت الشك باليقين حول اتجاه المغرب لفرض جواز التلقيح بالأماكن العمومية، خاصة أن القناة الأولى تعتبر واجهة إعلامية رسمية لتمرير القرارات الرسمية..

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات