Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

رد فعل غريب من حزب العدالة والتنمية بعد انحداره في النتائج الأولية

أنا الخبر ـ متابعة 

بدأت أولى التصريحات الصادرة عن قيادييي حزب العدالة والتنمية، بعد انتهاء العملية الانتخابية لاقتراع 8 شتنبر مساء اليوم على الساعة السابعة، تتحدث عن وجود العديد من الخروقات في سير عملية التصويت في مختلف ربوع المملكة، وعن “الاستعمال الفاحش للأموال” لاستمالة أصوات الناخبين.

وحسب الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، فإن المدير العام للحزب، عبد الحق العربي، قال بأن عملية الاقتراع اليوم الأربعاء شهدت تسجيل خروقات وتجاوزات عديدة بمختلف ربوع المملكة المغربية، “منها استمالة الناخبين والاستعمال الفاحش للأموال”.

وأضاف ذات المتحدث، أن استعمال الأموال لاستمالة الناخبين للتصويت لحزب معين، “تم هذه المرة أمام مراكز التصويت، وهي ممارسات مخالفة للقانون” حسب تعبيره، مشيرا إلى أن “هناك ارتباكا حيث إن لوائح الناخبين تختلف من الإشعار إلى اللائحة التي يتوصلون بها الناخبون من رقم 2727، إضافة إلى أنه بلغ إلى علمنا أن بعض رؤساء مكاتب التصويت لم يسلموا لهم المحاضر، وهذا أخطر ما يمكن أن يقع اليوم، ونرجو من السلطات التدخل للحد من هذه الممارسات”.

من جهته، أكد لحسن العمراني، نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، حسب الموقع الإلكتروني لـ”البيجيدي” أن “الذين اشتغلوا بكل ما يملكون على إفساد العملية الديموقراطية لا يفسدونها على حزب العدالة والتنمية، بل يفسدونها على المغرب ويسيئون إلى صورته”. (الصحيفة)

قد يعجبك ايضا