Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

أول تحالف يجمع حزب “الأحرار” بحزب العدالة والتنمية

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد اليوم المشهود وما أفرز من نكسة لحزب المصباح واكتساح لحزب الحمامة أعلنت 9 أحزاب فائزة بمقاعد المجلس الجماعي بمدينة كلميم، عن تشكيل تحالف واسع “لقطع الطريق أمام التجارب الماضية في تدبير الشأن العام بالمدينة”، على حد ما جاء في البلاغ.
وحسب وثيقة التحالف وقع على هذا الاتفاق كل من حزب التقدم والاشتراكية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، وحزب العدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحزب المغربي الحر، وحزب الديموقراطيين الجدد، وحزب الوحدة والديموقراطية.

ويعتبر هذا التحالف أول تحالف بين حزبي التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر الانتخابات الحالية، وبين العدالة والتنمية قائد التحالف الحكومي السابق، الذي مني بهزيمة مديوية.

وذكرت الأحزاب المتخالف في البلاغ أنها “تعلن للراي العام المحلي والوطني انها اتفقت على تشكيل تحالف واسع بينها يقطع مع التجارب الماضية في تدبير الشأن العام، ويعمل على بلورة رؤية جديدة في التعاطي مع قضايا الساكنة في اطار من النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة العامة وتمكين المواطنين والمواطنات من ملامسة تجربة تفتح الافاق نحو مستقبل واعد”.

قد يعجبك ايضا