Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عضو باللجنة العلمية يتحدث عن تراجع السلطات عن الإغلاق الليلي على الساعة التاسعة مساء

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد إنخفاض معدل الإصابات بكورونا في المغرب خلال الأيام الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخبارا عن تدارس السلطات المغربية لإمكانية التخفيف من قيود الإغلاق الليلي.

وبهذا الخصوص، أكد سعيد متوكل عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا أن إمكانية التخفيف من قيود التنقل والإغلاق الليلي ” أمر وارد”، بحيث “سيتم مناقشة الأمر خلال إجتماع اللجنة المقبل”.

وأضاف متوكل، وفق ”برلمان.كوم” أن “نجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بالمغرب بالموازاة مع تحسن الوضع الوبائي سيحتم التخفيف من الإجراءات المعمول بها حاليا، كالتوسيع من حركة التنقل والتراجع عن الإغلاق الليلي على الساعة التاسعة مساء وعن إغلاق بعض المدن كالدار البيضاء”.

وعن مدى اعتماد جواز التلقيح في حالة التخفيف من قيود التنقل، أوضح متوكل أن “هذا الأمر طرح مشكلا بخصوص فعاليته وتطبيقه لأن العمل به واجهته العديد من الصعويات في مجموعة من دول العالم”، مشيرا إلى أنه “يصعب إتخاذ قرار إشتراط الحصول على جواز التلقيح من أجل الولوج أو التنقل لبعض الأماكن”.

قد يعجبك ايضا