Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

بشارة جديدة تؤكد اقتراب رفع الحظر الليلي

أنا الخبر ـ متابعة 

بشارة جديدة تؤكد اقتراب رفع الحظر الليلي والعودة للحياة الطبيعية بالمملكة، حيث سجلت المملكة اليوم الاثنين تراجعا كبيرا وواضحا في حالات كورونا والتي لم تتعدى 917 حالة فقط، بعدما كنا نجسل ما يقل عن عشرة آلاف حالة يوميا خلال الأسابيع الماضية.

بشارة أخرى، يمكن أن تساهم في رفع قيود كورونا، الأمر هنا يتعلق بالتلقيح، حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن حصيلة جديدة لعدد المواطنين الذين تلقوا جرعات اللقاح المضاد للفيروس والتي تعدت 20 مليون مستفيد وهو رقما ليس سهلا.

وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من اللقاح بلغ منذ انطلاق حملة التلقيح، 16667989 شخصا.

كما تراجع السلطات المغربية في عدد من مدن المغربية، عن فرض السدود الأمنية، وذلك بعد تسجيل انخفاض في عدد المصابين بكورونا.
واختفت بعض “الباراجات” التي كانت متواجدة على مستوى الطريق الرابط بين الرباط وتمارة وسلا، منذ أكثر من حوالي أسبوع.

وطرح المواطن المغربي عدة تساؤلات حول ما إذا كان التخلي عن بعض “الباراجات”، يوحي باحتمال تخفيف إجراءات الحجر الصحي في مختلف ربوع المملكة.

قد يعجبك ايضا