Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

معلومة مفاجئة عن الجنرال بلخير الفاروق

أنا الخبر ـ متابعة 

أفاد بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تفضل بتعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية.

وأوضح البلاغ أنه خلال مساره المهني، تقلد الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق عدة مناصب عسكرية مهمة قبل أن يعينه صاحب الجلالة، مفتشا لسلاح المشاة ثم قائدا للمنطقة الجنوبية منذ 2017.

والجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، الذي حضي بشرف تعيينه اليوم من طرف الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات، كمفتش عام للقوات المسلحة الملكية، هو أحد الضباط الذين أمضوا جل حياتهم المهنية بالمنطقة الجنوبية، وهو الرجل الذي أشرف ميدانيا على عملية الكركرات، على رأس القوات المسلحة الملكية ليصبح الرجل الثاني في تراتبية الجيش بعد الملك.

والجنرال بلخير خبير كبير بالصحراء المغربية في شقها العسكري و الثقافي و الديمغرافي، و قد عمل بمختلف قطاعات المنطقة الجنوبية، حيث بدأ مساره المهني في السبعيات كضابط بالفيلق الرابع للمشاة المحمولة 4emeRIM قبل ان ينتقل للفيلق السادس للمشاة المحمولة 6emeRIM، كما شارك في عمليات بناء مختلف الجدارات الأمنية 11 في إطار عملية تأمين الصحراء المغربية.

واستنادا لما أورده منتدى “فارماروك”، فقد عمل بلخير بعد ذلك في عدة وحدات منها الفوج الأول لمشاة الجبال (1er Bataillon des Skieurs). كما واصل الجنرال مساره التصاعدي إلى أن تولى رئاسة المكتب الثالث لقيادة المنطقة الجنوبية ثم مفتشا لسلاح المشاة، قبل أن يعينه جلالة الملك قائدا للمنطقة الجنوبية خلفا للجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب. (الأيام 24)

قد يعجبك ايضا