Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

مصر تفرض شروطا على المغاربة للحصول على تأشيرتها

أنا الخبر ـ متابعة 

وضعت مصر، اليوم الخميس 16 شتنبر الجاري، شروطا جديدة للراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول إليها بما فيهم المغاربة، محددة بذلك سبعة خطوات إلزامية للحصول على تأشيرة،

ونشرت الصفحة الرسمية لسفارة مصر بالمغرب خطوات الحصول على تأشيرة الدخول لمصر، مشددة على أن “التقديم يتم فقط علي الصفحه ولا يوجد تقديم في مقر القنصلية”. أولها ضرورة تقديم الطلب من خلال رابط خاص لسفارة جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أنه “سيتم الرد بالإيميل بعد الحصول على الموافقة من القاهرة، ما بين أسبوعين وثلاث”.

وأفادت السفارة المصرية في الرباط، إلى أنه “بعد وصول الموافقة يتم التقدم شخصيا إلى السفارة بجواز السفر وتذكرة السفر مؤكدة (ذهاب واياب) وصورة من جواز السفر والبطاقة الوطنية وصورتين بخلفية بيضاء، وإثبات الوظيفة المكتوبة وسداد الرسوم 730 درهم، ويتم تسليم التأشيرة نفس اليوم”.

ونبهت السفارة المصرية إلى أنها “ليست مسؤلة عن رخصة مغادرة التراب الوطني”، مشيرة إلى أن “التأشيرات لا يكتب فيها الغرض من السفر، ويكتب فيها رقم الموافقة”، مؤكدة على أن “صلاحية الموافقة شهر من تاريخ صدورها”.

وأكد المصدر نفسه، على أن “للدخول إلى مصر يجب أن يحمل المسافر اعتباراً من 6 سنوات pcr بحد أقصى 72 ساعة، ويعفى من تقديم تحليل pcr من يحمل شهادات تلقيح ضد فيروس كورونا ومر عليها 14 يوما من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية”.

وحذرت السفارة الصرية من “التعامل مع السماسرة”، مشددة على  أن “التقديم شخصي ويستلزم حضور الشخص المعني للسفارة. ولا تتعامل السفارة مع أي شركات سياحة أو مكاتب تأشيرات للحصول على التأشيرات”. (آشكاين)