Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

بالصور.. وفاة ضابط كبير بالقوات المسلحة الملكية

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف “فار-ماروك” المنتدى غير الرسمي المهتم بأخبار الجيش المغربي، عن وفاة ضابط يهودي كبير، سبق له حصل على أعلى رتبة عسكرية في تاريخ القوات المسلحة الملكية، كمغربي يهودي بالقوات المسلحة الملكية المغربية.

ونعى ذات المنتدى الضابط اليهودي عبر منشور على صفحته الرسمية، بالقول: “بكثير من مشاعر الحزن و الأسى، بلغنا نبأ وفاة الكولونيل ماجور المتقاعد البروفيسور ڤيكتور اوحايون الأخصائي في الطب الباطني، ومدير قسم نفس التخصص بمستشفى محمد الخامس العسكري بالرباط”.

ولفت المصدر نفسه الانتباه، في منشور على صفحة المنتدى على موقع “فيسبوك”، إلى أن  الراحل ڤيكتور اوحايون “كان الضابط اليهودي الذي حصل على أعلى رتبة عسكرية في تاريخ اليهود العاملين في القوات المسلحة الملكية”.

وحسب ما ذكرته وسائل إعلامية تناولت الخبر، فإن  الفقيد “يعتبر هرما في مجال تخصصه، واشتغل لسنوات طويلة رئيسا لمصلحة الجراحة الباطنية بالمستشفى العسكري بالرباط ثم مفتشا مساعدا لقطب التفتيش بالمصالح الطبية للقوات المسلحة الملكية”. (آشكاين)