Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

أولى الطائرات المسيرة التركية في قواعد القوات الملكية الجوية

أنا الخبر ـ متابعة 

أفادت صفحة “فار ماروك” المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية، على “فيسبوك”، أنه “في اطار استكمال صفقة المسيرات المقاتلة التركية TB2 BAYRAKTAR، علم منتدى فار-ماروك من مصادر بالديار التركية بدأ عملية تسليم أولى الطائرات المسيرة اليوم عبر رحلات لطائرات النقل التابعة للقوات الملكية الجوية”.

وأضافت: “وكانت المملكة قد وقعت عقدا لتوريد 13 درون لتعزيز قدراتها القتالية من الطائرات الغير مؤهولة، في إطار مسلسل تطوير و تجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية حتى تكرن على أعلى درجات الحداثة و الكفائة و الجاهزية لمواجهة كافة الاخطتر و العدائيات الحديثة”.

وزادت الصفحة: “وقد أنهت الطواقم العسكرية المغربية تكوينها بالديار التركية قبل أسابيع في إطار نفس العقد، على أن تتواصل عملية التسليم في الآجال المحددة”.

“وباعتبار التطور الذي عرفته ساحات القتال اليوم و على ضوء تجربة كاراباخ و سوريا و غيرها، فلازالت هناك خطوات أخرى سيتم نهجها في المستقبل القريب لتعزبز قدرات المملكة في هذا الشأن بمسيرات على اعلى درجات التطور التكنولوجي”. تضيف “فار ماروك”.