Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

لشكر ينفجر في وجه التحالف الحزبي المشكّل للأغلبية

أنا الخبر ـ متابعة 

وجّه الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر ، انتقادات حادة للتحالف الحزبي المشكّل للأغلبية الحكومية، معتبراً أنه يمثّل خطراً على الحياة السياسية، كما وصفه بـ”المثلّث المتغوّل الذي يخشى على الوطن منه”.

وأضاف لشكر في ندوة صحفية، عقدها الحزب صباح اليوم بالمقر المركزي للحزب بالرباط، بعد إعلان حزب الورد الخروج إلى المعارضة مساء أمس، إن التحالف السياسي بين الأحزاب الثلاثة شكّل مفاجأة كبرى بالنسبة له وحزبه.

وتابع في أجوبته على أسئلة الصحافيين، أن حزب الاستقلال اشتغل مع الاتحاد ونسّق معه في المعارضة، وعقد لقاءات عديدة مع نزار بركة، ونفس الشيء داخل الأغلبية مع التجّمع الوطني للأحرار، وأضاف: “لمّا أعلنت النتائج ظهر أن الأغلبية موجودة بيننا، غير أنه استغربت من التحالف الثلاثي الآخر، يفرض دون توجه ودون إرادة الناخبين في أسلوب لا ديمقراطي”.

وتساءل لشكر عن الكيفية التي سيقتنع بها الرأي العام من أنّ حزباً يشتكي من آخر ويتبادل مع الاتهامات، طيلة الأشهر الماضية يتحالفان اليوم لتشكيل أغلبية حكومية. وتابع أن هذا يعكس تناقضاً وعدم التقاء بين الحزبين، لم يتم إلا في دهاليز الظلام، ويستهدف كل الطيف الحزبي الوطني”.

 واعتبر لشكر أن هذا التحالف “يسيء لانتخابات 8 شتنبر وللسياسة والمؤسسات في البلاد، بالتالي نتوجه للمعارضة لمواجهة المثلّث المتغوّل”، قبل أن يستدرك أن تحالف الأغلبية الحكومية يحمل داخله إمكانات الانفجار الداخلي في المستقبل القريب.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات