Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

البروفيسور الابراهيمي فـي نداء للسلطات: “حيدو الحجر الليلي وطلقو الملقحين.. راحنا عيينا”

أنا الخبر ـ متابعة 

البروفيسور الابراهيمي، عضو اللجنة العلمية حول كورونا، كاعي وضم صوتو للناس للي كيطلبو برفع القيود الاحترازية اللي دارت الدولة ضد كورونا.

وأوضح الابراهيمي، في تدوينة على الفايسبوك وفق “كود”:”ها أنا اليوم، و كأي مواطن ملقح… أضم صوتي لصوت كل الملقحين و بكل مسؤولية … أطالب بتحرك الجهات المسؤولة لتخفيف القيود و اتخاذ القرارات المناسبة”.

وتابع :”نحن الملقحون بالجرعة الأولى و الثانية، و قد وصل عددنا إلى 22 مليون مغربي أي 75 في المئة من الفئة المستهدفة بالمغرب (الأشخاص فوق 12 سنة)، أمنا و نؤمن بالمقاربة الملكية الجريئة و الاستباقية، ونحن على ثقة أن مدبري الأمر العمومي يؤمنون بالمقاربة الملكية كما نؤمن بها .. (الخ) علاش مزال مبغيتوش طلقونا”.

وأضاف الابراهيمي :”لماذا لا تمتعوننا بها كما يتمتع الملقحون في البلدان الاخرى …. فتونس ترفع الحجر الليلي… و إسبانيا و فرنسا عادوا إلى الحياة الطبيعية…و…و…:”.

وتابع :”نود أن ترفعوا عنا الحجر الليلي الذي يضغط نفسيا علينا… من حقنا العودة للتدريس و تلاميذنا و طلبتنا العودة للدراسة حضوريا… لا يمكننا الاستمرار في حظر تشغيل المسارح ودور السينما… من حقنا العودة للملاعب… و بما أنه كثر الحديث عنهم… نود رجوع “الكسالة و الطيبات” للاشتغال وكمواطنين للاستمتاع بحمامتنا… من حق الملقحين العودة إلى حياتهم… و كل مواطن ب”صحيحتو يقلب على طرف ديال الخبز بكرامة و عرق جبينو””.

وجاء في نفس التدوينة :”و بخلاصة… عيينا و بغينا “نتاعايشو” مع الفيروس و “ما نطبعوش” مع الكوفيد و لكن نرنو و نود الرجوع لحياتنا الطبيعية… و بالتدرج … و بغينكم ديرو لينا شي حل… و حنُّوا منَّا و حلُّوا علينا… الله يرحم ليكم الوالدين”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات