Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تسريب اسم مفاجئ للمغاربة كوزير للتجهيز والنقل واللوجستيك

أنا الخبر ـ متابعة 

تبعا للتسريبات المتوصل بها، والتي تهم توزيع المناصب الحكومية بين الأقطاب السياسية الثلاثة المتحالفة، علمنا، أن إدريس بنهيمة مرشح بقوة لتولي حقيبة التجهيز والنقل واللوجستيك، وهو الاتجاه الذي سارت عليه مكونات الأغلبية، بغية استوزاره بإسم الاستقلال، والذي التحق به منذ شهور..

وسبق أن شغل إدريس بنهيمة في عهد الملك الراحل، الحسن الثاني، سنة 1997 وزيراً للنقل والملاحة التجارية والسياحة والطاقة والمعادن وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية مارس 1998.

وفي يوليو 2001 عين والياً على جهة الدار البيضاء الكبرى، لم يدم في المنصب إلا أقل من عامين فقط، إذ أزيح من منصبه في 26 مارس 2003، وتم تعيينه مديراً عاماً لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال. وكذا مديرا للخطوط الملكية المغربية منذ 15 فبراير 2006 إلى غاية 6 فبراير 2016.

وحسب ذات المصادر، فان التحالف الحكومي اتفق رسميا على توزيع المناصب الحكومية، بيد يحظى حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة الى رئاسة الحكومة، بسبعة حقائب، وحزب الأصالة والمعاصرة بخمسة حقائب ورئاسة مجلس المستشارين “الغرفة الثانية للبرلمان”، وحزب الإستقلال بأربعة حقائب ورئاسة مجلس النواب “الغرفة الأولى”

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات