Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الكشف السيناريوهات الممكنة لتخفيف “قيود كورونا” بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

الكشف السيناريوهات الممكنة لتخفيف “قيود كورونا” بالمغرب، حيث دعا عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 بالمغرب، إلى تخفيف الاجراءات الاحترازية في وجه المغاربة.

وقال الابراهيمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية، أن جميع المؤشرات تدعوا لتخفيف الاجراءات، لكنه لا يعرف سبب كل هذا التأخير في الإعلان عن تخفيف القيود.

وأضاف عضو اللجنة العلمية وفق “سيت. أنفو”، أن عدد الملقحين سواء بالجرعة الاولى أو الثانية في المغرب وصل إلى 22 مليون، أي 75 في المائة من الفئة المستهدفة، وبالتالي فهذا معطى جيد.

وأكد الابراهيمي، أن المغاربة التزموا بالتدابير الوقائية ما جعل الحالة الوبائية تعرف نوعا من التحسن، بالإضافة إلى انخراطهم في عملية التلقيح بشكل كبير، من أجل العودة للحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

وتساءل الابراهيمي، “لا نفهم اليوم ماذا تنتظرون لتمتعونا بحقوقنا و تعيدونا للحياة الطبيعية تدريجيا… لماذا لا تمتعوننا بها كما يتمتع الملقحون في البلدان الاخرى …. فتونس ترفع الحجر الليلي… و إسبانيا و فرنسا عادوا إلى الحياة الطبيعية…و…و”….

وطالب الابراهيمي، من السلطات المختصة، برفع الحجر الليلي وتخفيف الاجراءات الاحترازية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات