Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أول تعليق لوزارة الدفاع الجزائرية بشأن “مطاردة” غواصة إسرائيلية

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد عنتريات عاشتها مواقع صحافية وصفحات فايسبوكية جزائرية، لمدة يومين، حول طرد القوات البحرية الجزائرية لغواصة إسرائيلية، خرجت وزارة الدفاع في الجارة الشرقية لتتبرأ من تلك الإشاعة.

وكانت مواقع إخبارية وصحف جزائرية قد أزبدت في الحديث عن طرد القوات البحرية الجزائرية لغواصة إسرائيلية مع صور مفبركة يظهر فيها رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة كبطل قام بعملية كبيرة.

وردا على هاته الهرطقات، جاء بيان لوزارة الدفاع، نشر اليوم السبت (2 أكتوبر)، لتكذيب كل ذلك، حيث كتبت الوزارة موضحة: “تداولت بعض المواقع الإلكترونية وعناوين الصحافة الوطنية خبراً مفاده أن غواصات تابعة لقواتنا البحرية رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الوطنية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب “الردع 2021″، يومي 29 و30 شتنبر 2021 على مستوى مضلع الرمي البحري التابع للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية بمشاركة عدة وحدات عائمة لقواتنا البحرية”.

وأضاف البيان: “بهذا الصدد، فإن وزارة الدفاع الوطني تكذب بصفة قطعية مجمل هذه الأخبار التي تم تداولها من طرف هذه الوسائل الإعلامية، وتؤكد بأن التمرين البحري المذكور والذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة “جرجرة”، لم يسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات