Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

رسميا.. مروحيات “الأباتشي” المقاتلة في طريقها للمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

صادق الكونغرس الأمريكي على صفقات بيع أمريكا للمغرب مروحيات “أباتشي” الهجومية، مع إضافة بعد التعديلات على بنود العقد، والذي سيعزز هذه المقاتلات الطائرة بآليات متطورة.

وكشف منتدى “فار-ماروك” غير الرسمي، المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن “الكونغرس الأمريكي صادق قبل أيام على تعديل صفقات بيع مروحيات الأباتشي المقاتلة للمملكة”، مشيرا إلى أنه تم “إضافة جهاز الاتصالات بالراديو an/arc231a “سكاي فاير” بعدد 52 جهاز بقيمة 9 ملايين دولار”.

وأشار المصدر نفسه وفق “آشكاين”، إلى أن “نظام سكاي فاير للاتصال بالراديو هو النظام الأكثر أمانا وقوة للتواصل بين المروحيات الذي يجري حاليا تجديده بنسخته الأحدث a على مختلف مروحيات القوات الأمريكية”.

ولفت المنتى عبر صفحته الرسمية، الانتباه إلى أن “حصول المغرب هلى جهاز الراديو سكاي فاير سيمكن من تعزيز التشغيل البيني بين القوات المسلحة الملكية و القوات الأمريكية و حلفائهما الاستراتيجيين”.

وكانت تدريبات للجيش المغربي مع جيوش العالم، قد ركزت على التمرن على أحدث الآليات والتقنيات العسكرية، حيث شملت تدريباته مع الجيش الأمريكي، التي استمرت لأربعة أسابيع، (شملت) الحماية من الذخائر المتفجرة، والتعامل مع إزالة الألغام وتخزين الذخائر ونقلها، علاوة على تدريبات أخرى لطيارين مغاربة على طائرة الهيليكوبتر الهجومية الأمريكية “أباتشي”، التي ستحصل عليها المملكة في إطار صفقة عسكرية جمعتها بواشنطن.

قد يعجبك ايضا