Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

أول تعليق للولايات المتحدة بعد تعيين دي ميستورا مبعوثا إلى الصحراء المغربية

أنا الخبر ـ متابعة 

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، عن ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية بتعيين الإيطالي ستيفان دي ميستورا مبعوثا للأمم المتحدة إلى الصحراء.

وقال بلينكن في تغريدة له على موقع “تويتر”، “أرحب بإعلان المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا”.

وأكد المسؤول الأمريكي البارز، في نفس التغريدة وفق “الأيام 24” على أن “الولايات المتحدة الامريكية تؤيد قرارات الامم المتحدة بخوص العملية السياسية في الصحراء لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لشعوب المنطقة”.

وجاء تعليق بلينكن، تفاعلا مع  الإعلان الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء، عن تعيين الإيطالي ستيفان دي مستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء المغربية خلفا للمبعوث المستقيل هورست كوهلر، وذلك في مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم غوتيريش بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الأمم المتحدة، بأن المبعوث الأممي الجديد سيبذل مساعيه الحميدة نيابة عن الأمين العام، وسيعمل مع جميع المحاورين المعنيين، بما في ذلك الأطراف والبلدان المجاورة وأصحاب المصلحة الآخرين، مسترشدًا بقرار مجلس الأمن 2548 (2020) والقرارات الأخرى ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا