Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

أول دولة تتقدم بالتهنئة للمغرب بالحكومة الجديدة

أنا الخبر ـ متابعة 

أول الدول المهنئة للمغرب على تنصيب الفريق الحكومي الجديد، الذي ينتظر أن يقود البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة، وفي طريق نحو إنهاء الأزمة الدبلوماسية، تقدمت إسبانيا كأول دولة مهنئة للمغرب، حيث أصدرت الحكومة الإسبانية، بلاغا، اليوم الجمعة، هنأت فيه المملكة رسميا، على تنصيب الفريق الحكومي الجديد، وعبرت فيه عن أملها في العمل مع الحكومة المغربية الجديدة لتكييف الشراكة الاستراتيجية مع الفرص، والتحديات المشتركة، وذلك “على أساس الثقة، والاحترام، والمنفعة المتبادلة”.

وانتهزت إسبانيا الفرصة، للتأكيد على أن المغرب “شريك استراتيجي، وبلد مجاور، وصديق”، معبرة عن أملها في مواصلة تطوير تعاون نموذجي، ومثمر معه، في مجالات متعددة، بما يساهم في الاستقرار، والازدهار الإقليمي.

يذكر أنه بعد أشهر من اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين المغرب، وإسبانيا، عبرت مدريد بوضوح، عن ارتباط الطي النهائي لهذه الأزمة بتشكيل الحكومة في المغرب.
وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، أول أمس الأربعاء، إن كل الإشارات، التي تتلقاها إسبانيا من المغرب تشير إلى تعزيز، وتوطيد العلاقات الثنائية.

قد يعجبك ايضا