Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

معطيات هامة عن الوزير الشاب مهدي بن سعيد المعين وزيرا للشباب والثقافة والتواصل؟

أنا الخبر ـ متابعة 

من يكون الوزير الشاب مهدي بن سعيد، المعين وزيرا للشباب والثقافة والتواصل؟

ولد السيد مهدي بن سعيد، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخميس 7 أكتوبر 2021، وزيرا للشباب والثقافة والتواصل، يوم 26 أكتوبر 1984 في الرباط، من أم حقوقية، وهي سميرة كيناني، القيادية في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وأب ماركسي من زمن سنوات الرصاص، وهو سمير بنسعيد، القيادي بمنظمة إلى الأمام الماركسية.

بعد حصوله على البكالوريا في الرباط سنة 2003، تابع السيد بن سعيد دراساته العليا في فرنسا، وتوج بدبلوم الدراسات العليا في القانون الجنائي الدولي وحصل على ماجستير في الجغرافيا السياسية والعلاقات الدولية بتولوز.

انضم مهدي بن سعيد إلى الحركة لكل الديمقراطيين في عام 2008. وهو عضو في المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة (بام) منذ عام 2009.

تم انتخاب السيد بن سعيد لعضوية مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوًا ثم رئيسًا للجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

كما شغل منصب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية البورمية. سنة 2015 ، وفاز السيد بن سعيد بمقعد في الانتخابات المحلية بدائرة أكدال الرياض (الرباط). وفي سنة 2021، عاد إلى مجلس النواب مرة أخرى كعضو في الدائرة التشريعية للرباط – المحيط.

قد يعجبك ايضا