Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

مصدر مأذون يكشف عن السبب الحقيقي وراء تعليق المغرب لرحلاته الجوية مع روسيا

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف مصدر مأذون عن السبب الحقيقي والوحيد الذي دفع السلطات المغربية إلى  تعليق رحلاتها الجوية المباشرة مع روسيا، حيث قال المصدر، إن “السبب وراء تعليق الرحلات هو الحالة الوبائية، على اعتبار أن هذه الحالة في روسيا تشهد ارتفاعا لعدد الوفيات والمصابين، وأن الحالة الوبائية”.

وأشار المتحدث وفق ما كتبته “آشكاين”، أن “هذا القرار جاء بعد اجتماع تم بين عدد من المسؤولين على المستوى الوطني اللذين حسموا في اتخاذ هذا القرار، علما أن روسيا موجودة حاليا في اللائحة الثانية”، موردا أنه “عندما تكون الوضعية الوبائية مقلقة مثل حالة روسيا فإنه يتعين اتخاذ مثل هكذا قرار”.

وشدد المصدر على أن “أناسا آخرين يكتبون أسبابا أخرى لإلغاء الرحلات، ولكن السبب الحالي في تعليق هذه الرحلات بين بلادنا وروسيا هو الوضعية الوبائية “.

وفتحت هذه التطورات الأخيرة بين المغرب وروسيا، الباب على مصراعيه أمام تأويلات بعض التقارير الإعلامية الأجنبية، خاصة أنها تزامنت مع تشنج العلاقات الدبلوماسية مع الجارة الشرقية الجزائر الحاضنة لجبهة البوليساريو، والمعروفة (الجزائر) بقربها وتحالفها المتواصل مع روسيا.

وكانت السفارة الروسية في المغرب، قد أعلنت عن تنظيم رحلات جوية لإجلاء مواطنيها من المغرب، مشيرة في بلاغ سابق، أن شركتي إيروفلوت و ص7، تنظمان رحلات لإجلاء المواطنين الروس من المغرب وكذلك لنقل الطلاب المغاربة الذين يدرسون في الجامعات الروسية.

قد يعجبك ايضا