Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

قرار جديد من الرئيس الجزائري بخصوص سفير الجزائر بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

في قرار جديد صادر عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وبصفة رسمية، أنهى هذا الأخير، مهام عبد الحميد عبداوي بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجزائر بالمملكة المغربية، وذلك في قرار نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مساء اليوم الإثنين.

وكان عبداوي عين سفيرا للجزائر في الرباط في أواخر سبتمبر من سنة 2019.

ويأتي هذا القرار في سياق التصريحات المستفزة والخطيرة والتي كشف عنها أمس عبد المجيد تبون خلال لقاء متلفز حين قال بالحرف ”نحن نعرف قيمة الحروب”، مسترسلا في مهاجمته المغرب “من يبحث عنا يجدنا، ومن يعتدي علينا سيندم على اليوم الذي ولد فيه لأنه لن نتوقف ساعتها”، زاعما، “بأن سوابق المغرب العدائية مع الجزائر قديمة ومتكررة”.

وشدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم الأحد على أن الجزائر لا تقبل أي وساطة مع المغرب، على حد تعبيره، وقال إن الجزائر رفضت إدراج هذا الموضوع في المؤتمر الوزاري لجامعة الدول العربية.

هذا واستدعت وزارة الخارجية الجزائرية السفير عبداوي في 18 يوليو الماضي للتشاور على خلفية تصريح سفير المغرب في الأمم المتحدة، ومن يومها لم يعد عبداوي لسفارة الجزائر في الرباط.

وقررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من 24 أغسطس الماضي، وعلقت رحلاتها الجوية مع المغرب كما أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية سواء المدنية أو العسكرية.

قد يعجبك ايضا