Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

طائرات بدون طيار مُتطورة لمراقبة الحدود بين المغرب وإسبانيا

أنا الخبر ـ متابعة

أعلن العقيد “أنطونيو سييراس”، رئيس الحرس المدني في مدينة مليلية المحتلة، أنه سيتم الاستعانة بطائرات بدون طيار لمراقبة الحدود الواقعة بين المدينة المحتلة ومنطقة بني نصار.

وأضاف “سبيراس” في خطاب له الإثنين 11 أكتوبر الجاري، أنه ستتم الاستعانة بكاميرات متطورة، ذات مدى بعيد وقادرة على التعرف على الوجوه وتستشعر ضربات القلب.

كما ستعمل سلطات مليلية على إدخال “تحسينات” على السياج الحدودي ليكون قادرا على التصدي لعدد أكبر من المهاجرين غير القانونيين الذي يحاولون اقتحام المدينة بين الفينة والأخرى.

وأشار “سبيراس”، حسب ما نقلته وسائل إعلام اسبانية، أن 60 عنصرا من الحرس المدني أصيبوا منذ بداية هذا العام، أثناء محاولاتهم لإيقاف مجموعات المهاجرين الذين يحاولن اقتحام المدينة.

وتوجه عقيد الحرس المدني بالشكر إلى السلطات المغربية التي تبذل مجهودا “معتبرا” لحماية المدينة، وتقوم “بعمل جبار لوقف تدفق مجموعات المهالجرين”.

كما أشار رئيس قيادة الحرس المدني لمليلية في حديثه إلى أن هذا العام أصيب أكثر من 60 من عناصر الحرس المدني في “اعتداءات” على محيط الحدود. وعلق قائلا إن “المهاجرين لا يترددون في استخدام التكتيكات العسكرية في تقدمهم نحو مليلية والعنف غير المعتاد ضد قوات الأمن المغربية ولاحقا ضد قواتنا الأمنية”.

وأكد سبيراس أن قوات الأمن المغربية شهدت “لوفيات وإصابات بالغة الخطورة”.

و”لا يسعني إلا أن أشكر الجهد والولاء والوفاء الكبير بواجبهم، من قوات الدرك الملكي والجيش والشرطة المغربية، نظير الجهد الذي يبذلونه كل يوم.”

قد يعجبك ايضا