Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

فرنسا تتخذ إجراءً جديدا يهم المغاربة الراغبين في دخول أراضيها

أنا الخبر ـ متابعة 

في تحديث جديد لتصنيف الدول حسب حالتها الوبائية من طرف فرنسا، أعلنت الأخيرة عن إدراجها المغرب ضمن خانة الدول “البرتقالية”، بعدما تراجعت عدد الإصابات والوفيات بالمملكة.

لكن بالرغم من هذا التصنيف المتعلق بكوفيد19، اتخذت السلطات الفرنسية قرارا جديدا يهم سياسة السفر بالنسبة للمغاربة الراغبين في دخول أراضيها.

في هذا الصدد، كشفت سفارة فرنسا بالمغرب وفق “آشكاين”، أنه بدءا من يوم أمس الاثنين 11 أكتوبر الجاري، سيتم العمل بنظام العزل الذاتي لمدة 7 أيام بالنسبة للوافدين على فرنسا، وذلك بناء على حالتهم الخاصة بالتطعيم.

وأشارت السفارة ذاتها عبر منشور على صفحتها الرسمية بـ “الفيسبوك”، إلى أن المغرب يدخل حاليا ضمن قائمة البلدان “البرتقالية”، بعد استقرار الوضع الوبائي به.

ويذكر أن أمريكا صنفت هي الأخرى المغرب ضمن خانة “عالي الخطورة” التي توازي الخانة “البرتقالية”، وذلك بعدما كانت قد صنفته في الشهر الماضي ضمن خانة “عالي الخطورة جدا”.

ويشار إلى أن فرنسا كانت قد أعلنت عن تخفيضها عدد التأشيرات للمغاربة والجزائريين والتونسيين إلى النصف، الأمر الذي ردت عليه الخارجية المغربية بالقول إن “الإجراء غير مبرر”.

قد يعجبك ايضا