Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. المغرب يوجه ضربة قاسية وموجعة للاقتصاد الجزائري

أنا الخبر ـ متابعة 

في خبر جديد وفي ضربة جديدة وقاضية هذه المرة من المغرب اتجاه الجزائر، قررت شركتيتن عالميتين اليوم الخميس مغادرة الجزائر وبصفة نهائية لتختار المغرب للاستثمار.

وقالت مصادر جريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، إن الشركتيتن العملاقتين قررتا توقيف معاملهما وتسريح العمال بهدف الانتقال سريعا للمغرب.

وأضافت ذات المصادر، أن الأمر يتعلق بكايازاكي yazaki اليابانية وهيونداي hyundai الكورية، قبل أن تشير ذات المصادر أن سبب مغادرة الشركتين الأراضي الجزائرية يعود بالأساس إلى عدم الاستقرار السياسي والأمني  بالبلد.

ومن شأن هذه الخطوة الهامة للشركتين أن تعود بالنفع الكبير على سوق الشغل بالمملكة، إذ من المنتظر أن يتم خلق فرص شغل مهمة، على اعتبار الثقل والوزن الاقتصادي الذي تشكله مثل هذه العلامات التجارية على المستوى العالم.

يأتي هذا التطور الايجابي للمغرب والصادم للجزائر، في ظل الاتهامات الجزائرية اتجاه المغرب، والتي وصلت إلى مستوى خطير جدا على استقرار المنطقة، بعد أن نشر التلفزيون الرسمي في موقعه الالكتروني بيانا يتهم المغرب باستهداف الجزائر بعمليات مسلحة عبر حركة تقرير مصير منطقة القبايل “ماك”.

وأعلن التلفزيون الجزائري، أمس الأربعاء، إحباط محاولة تنفيذ عمل مسلّح داخل البلاد، بدعمّ إسرائيليّ وبتواطؤ أطراف داخلية، حسب تعبيره.

وزعم التلفزيون الجزائري أنّ “شبكة إرهابية انفصالية دبرتها (المؤامرة) بدعم من الكيان الصهيوني ودولة بشمال إفريقيا”، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا