Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. قرار جزائري جديد بشأن المغرب

أنا الخبر ـ متابعة

يبدو أن النظام الجزائري ذاهب في الخسران ومصر كل يوم على قطع كل شيء يربطه بالمملكة المغربية حتى الهواء، إذا تمكنوا من إيجاد حل لذلك، ففي خبر جديد، كشفت وكالة “رويترز” العالمية قبل قليل نقلا عن مصادر مطلعة، أن الجزائر التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الرباط منذ مدة، ستتوقف عن إمداد المغرب بالغاز عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي اعتبارا من الأول من نوفمبر، في قرار سيخلق الكثير من الجدل وسيزيد الوضع توترا.

وذكر مصدر بشركة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز المملوكة للدولة ومصدران حكوميان جزائريان إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجري تجديده.

وذكر مصدر بشركة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز المملوكة للدولة ومصدران حكوميان جزائريان إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجري تجديده

وشددت المصادر علي إن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا بالغاز من خلال خط الأنابيب ميدغاز تحت البحر والذي تبلغ طاقته السنوية ثمانية مليارات متر مكعب ولا يمر في المغرب، حيث يربط خط الأنابيب البالغة طاقته 13.5 مليار متر مكعب سنويا، الجزائر بإسبانيا.

وبيًن مسؤول بارز بالحكومة الجزائرية أنه في حال حدوث أي تعطلات فإن بلاده ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات