Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. روسيا تنتفض ضد الجزائر بسبب المغرب

أنا الخبر ـ متابعة

ضاقت روسيا ذرعا بكذب وبهتان أبواق النظام العسكري الجزائري، وأعلنت أنها على وفاق تام مع المغرب وليست هناك أي أزمة بين البلدين كما ادعت ذلك صحيفة “الشروق” المقربة من حكام الجزائر.

وأورد موقع “روسيا اليوم”، أن بلاد الرجل القوي فلاديمير بوتين “تنفي صحة تقرير صحفي عربي زعم وجود “أزمة عاصفة متفاقمة” بينها والمغرب بسبب علاقات موسكو مع الجزائر، وهو التكذيب الذي يدق مسمارا آخر في نعش إعلام جزائري مارق يخدم الـ”كابرانات” في حل تام وسافر من احترام ضوابط وأخلاقيات صاحبة الجلالة.

ووصفت روسيا، عبر وزارة خارجيتها وفق ما كتبته “الجريدة 24″، التقرير الذي نشرته صحيفة “الشروق” الجزائرية بـ”الخبر الكاذب”، كما أفادت بذلك موقع “RT”، مساء اليوم الخميس، ردا على الادعاءات المغرضة للدكان الإعلامي الذي رمى لتسميم العلاقات المغربية الروسية بناء على “استيهامات” غير ممأسسة.

وعلقت وزارة الخارجية الروسية على قناتها في تطبيق “تليغرام” اليوم الخميس، على تقرير صحيفة “الشروق” في 18 أكتوبر الجاري بما يلي “المزاعم عن “العلاقات المتوترة للغاية” بين روسيا والمغرب، لا سيما بسبب تعزيز التعاون بين روسيا والجزائر، وفقا لكاتب المقال، لا تتوافق مع الواقع، ولا توجد ألا في خيال هذه الصحيفة”.

وتابعت الوزارة الروسية “ليس سرا أن الكثيرين، بمن فيهم لاعبون في خارج المنطقة، منزعجون جدا من تعزيز موسكو علاقاتها مع الجزائر ومالي والمغرب وغيرها من دول المنطقة، ويستغلون كافة الوسائل المتوفرة، بما فيها التضليل، بغية دق إسفين في علاقاتنا الثنائية والإضرار بها”…

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات