Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تعليق جديد من الحكومة بشأن جواز التلقيح

أنا الخبر ـ متابعة 

خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بيتاس، بتصريحات جديدة محاولا من خلالها احتواء الغضب الذي أتارته تصريحات وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، التي تهجم فيها على رافضي فرض جواز التلقيح، واصفا غياهم بالأقلية التي لن تفرض رأيها.

بيتاس وجوابا على سؤال، خلال الندوة الصحفية التي عقدت بعد نهاية المجلس الحكومي الأسبوعي، حول ما إن كانت الحكومة الحالية هي حكومة كل المغاربة أم حكومة الأغلبية فقط؟ قال: “نحن حكومة كل المغاربة، أقلية وأغلبية”.

وأضاف في ذات الندوة التي عقدت اليوم الخميس 04 نونبر الجاري وفق “آشكاين”، ”لا يجب أن نعطي تأويلات غير صحيحة لتصريحات وزير الصحة”، معتبرا أن هذا الأخير كان يريد القول بأن فرض جواز التلقيح سيمكن من استمرار المقاولات في العمل وسيجنب إغلاقها في حالة ما أن كانت موجة أخرى”.

المسؤول الحكومي نفسه أوضح أن “فرض جواز التلقيح سيعطي إحساسا للمواطنين بالأمان من كورونا وسيمكنهم من مزاولة أنشطتهم اليوم بشكل عادي وطبيعي”.

وكان عدد من السياسيين والفنانين ونشطاء منصات التواصل المغاربة قد انتفضوا ضد التصريحات التي أدلى بها وزير الصحة والحماية الإجتماعية؛ خالد آيت الطالب، والتي قسم فيها المغاربة إلى أغلبية وأقلية رافضة لجواز التلقيح، في تصريحات وصفها البعض بأنها “قد تشكل تهديدا للسلم الإجتماعي بالبلاد”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات