Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الجزائر تقدم هدية “ثمينة” للبوليساريو

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، اليوم الجمعة 05 نونبر الجاري، أن الجزائر أقدمت في خضم تصاعد حدة توتر علاقاتها مع المغرب على تسليم عتاد عسكري لجبهة البوليساريو الانفصالية.

وأوضح الصحيفة نقلا عن مصادرها وفق ما كتبته “آشكاين”، أن الجزائر سلمت آليات عسكرية مختلفة لجبهة البوليساريو، كشكل من أشكال ردود الفعل الأولى للنظام الجزائري على مقتل ثلاثة من مواطنيه يوم الاثنين المنصرم على مستوى المحور الرابط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وورقلة الجزائرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن من بين العتاد العسكري الذي تسلمته جبهة البوليساريو من الجزائر، “مركبات لجميع التضاريس؛ التي تعتبر ضرورية للحرب في الصحراء في إطار الحرب المسلحة التي أعلنت عنها منذ أكتوبر من العام الماضي”.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد اتهمت القوات المغربية بقتل ثلاثة مواطنين جزائريين على مستوى المحور الرابط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وورقلة، في هجوم استعمل فيه “سلاح متطور”، وهو ما نفاه كل من الجيش الموريتاني في بلاغ سابق له، ومسؤول مغربي رفيع المستوى.

تبعا لذلك، نشرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية في وقت سابق، صورا تظهر وضع الجزائر مجموعة من منصات إطلاق الصواريخ في حدودها مع المملكة المغربية، قالت (الصحيفة) إنها لاستعدادات الجزائر لخوض حرب مع جارتها الغربية.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على الصور التي تظهر استعداد الجيش الجزائري للحرب مع المغرب، حيث جرى وضع مجموعة من منصات إطلاق الصواريخ على الحدود المغربية الجزائرية تستهدف أراضي المملكة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات