Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

قريبا.. المغرب غادي يصدر الغاز لإسبانيا والبرتغال

أنا الخبر ـ متابعة

ذكرات “ال إيكونوميستا” الاسبانية، شركة ساوند إنرجي البريطانية غادي تصدر مستقبلا الكَاز من المغرب للصبليون من خلال تنفيذ تعديلات على أنابيب ميدكَاز على التراب المغربي. هاذ الأشغال التقنية غادي تكلف بيها شركتي Enagas و Elecnor في سياق المخطط الطاقي 2030 اللي كتركز على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاعتماد على  مصادر الطاقة المتجددة وزيادة استخدام الغاز الطبيعي.

وأضافت الجريدة الاسبانية وفق “كود”، أن هاد المرحلة غادي تعرف تدخل شركة Sound Energy البريطانية، اللي غادي تنفذ خطة استثمارية تهدف إلى تزويد السوق المغربية بالغاز المستخرج من آبار مغربية ويمكن تصدير  فائض الإنتاج للصبليون والبرتغال.

وتهدف الشركة البريطانية في الجزء الأول ديال الخطة ديالها، بناء مصنع صغير للغاز الطبيعي المسال. وكلفات شركة Italfluid بتشييد هاذ المصنع، ومن المنتظر يبدا الانتاح في غضون 24 شهرًا. وفي مرحلة ثانية، غادي تنفذ شركة Sound Energy تعديلات على تشغيل خط أنابيب غاز لربط حقول تندرارة بخط أنابيب الغاز المغاربي.

وقالت “ال إيكونوميستا”، أن شركتي Enagas و Elecnor خدامين على هاذ المشروع منذ عام 2018، وتتكون الاتفاقية من تصميم وهندسة أنبوب بطول 120 كيلومترًا من شأنه أن يربط بئر المجموعة البريطانية بشبكة أنابيب الغاز مع أوروبا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات