Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تزامنا مع التهديدات الجزائرية.. المغرب سيحصل على سلاح فتاك

أنا الخبر متابعة 

تزامنا مع التهديدات الجزائرية، وبعد استئناف العلاقات الثنائية مع إسرائيل، كشفت بعض التقارير عن اقتراب المغرب من عقد عدد من صفقات التسلح والدفاع مع إسرائيل، حيث سيقوم “بيني جانتس” وزير الدفاع الإسرائيلي، بزيارة إلى المغرب قد تتضمن التوقيع على اتفاق انشاء مصنع لصناعة طائرات بدون طيار المشهورة بإسم “كاميكازي” أو “الانتحارية”.

وقد أعلن “ناصر بوريطة” وزير الخارجية المغربي أن المغرب مهتم بالحصول على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي الشهير بـ”القبة الحديدية” التي تتخصص في اعتراض وتدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف، لتعزيز الجدار الأمني في الصحراء.

وكشفت شركة “رفاييل” الإسرائيلية التي تقف وراء إنشاء هذا النظام الدفاعي، أنها مستعدة لتزويد المغرب بهذا النظام العسكري، في إطار علاقات التعاون المشترك في المجال الدفاع بين الرباط وتل أبيب، خاصة بعد إعلان الطرفين عن رغبتهما في تعزيز العلاقات في الكثير من المجالات.

تقارير تكشف قرب حصول المغرب على النظام الدفاعي “القبة الحديدية”

ومن المرتقب أن تكشف الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي، جانتس إلى المغرب في الفترة المقبلة، عن تفاصيل التعاون الأمني والدفاعي بين المغرب وإسرائيل، وعن تفاصيل هذه الرغبة المغربية لتعزيز دفاعه بالقبة الحديدية.

ويأتي هذا التطور في سياق متوتر، بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب والجزائر، خاصة بعد إعلان الجزائر عن مصرع 3 من مواطنيها والتهديد بأن الحادث “لن يمر بدون عقاب” وفق ما جاء في بلاغ للرئاسة الجزائرية.

إلا أن المغرب لم يصدر أي بلاغًا رسميًا حتى هذه اللحظة بشأن ما نشرته الرئاسة الجزائرية، في حين نقلت وسائل الإعلام المغربية عن مصدر مسؤول لم يتم الإعلان عن إسمه، أن الواقعة تتعلق بحادث انفجار ألغام أرضية في شاحنات جزائرية كانت تنقل السلاح لجبهة “البوليساريو” الانفصالية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات