Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بالصورة.. من هنا انطلقت أغرب خطة “حريك” نفذها مغاربة في مطار إسباني

لا حديث بمنصات التواصل الاجتماعي في المغرب إلا عن العملية التي نفذت مساء يوم الجمعة 05 نونبر الجاري، ومكنت من هروب ما يزيد عن 20 مسافرا نحو الديار الإسبانية، من طائرة تابعة للخطوط الملكية الجوية كانت متجهة نحو تركيا.

العملية التي حظيت باهتمام كبير من طرف الإعلام الدولي وخصص لها عدد من المقالات، وحسب المعطيات الجديدة في هذا الموضوع والتي نشرتها ”آشكاين”، تم التخطيط لها بأحد المجموعات الفيسبوكية المغفلة التي تحمل إسم “برووكلين”.

التخطيط انطلق بتدوينة، وضع فيها صاحبها تفاصيل الخطة الكاملة التي يجب تنفيذها، والقاضية بمشاركة 40 شخصا في حجز تذاكر على مثن طائرة للخطوط الملكية المغربية نحو تركيا تمر عبر إسبانيا، مع تكفل أحدهم بتشغيل نظام تحديد المواقع، (gps) وعند الدخول إلى المجال الجوي الإسباني يتظاهر أحدهم بالإصابة بمغص ووجع قوي.

وحسب الخطة، فإن بقية الركاب، الشركاء في العملية، سيحتجون على طاقم الطائرة ويطالبون بالنزول الاضطراري لإنقاذ حياة هذا الشخص المريض، وتحت الضغط سيستجيب الطاقم خوفا من حصول مضاعفات للراكب وتحمل الشركة حينها المسؤولية مما قد يؤثر على سمعتها.

صاحب الخطة أوضح للمشاركين فيها كيف سيخرجون من المطار بعد توقف الطائرة بمكان خاص لمثل هذه الحالات، حيت سيقصدون بابا لا يكون محروسا من طرف الأمن، فيما سيغادر الشخص الذي يدعي المرض المستشفى لكونه بكل بساطة بعد الوصول إليها، لأنه لن يكون تحت حراسة أمنية.

الخطة التي نفذت بإتقان مكنت أزيد من 20 راكب من الفرار إلى داخل التراب الإسباني بطريقة غير نظامية، حيت مازال البحث جاريا لإلقاء القبض عليهم.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات