Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الرئيس الجزائري يوجه اتهاما جديدا للمغاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

عقد النظام الجزائري الوحيدة هي المملكة المغربية، هذه الفكرة يوما بعد يتأكد منها العادي والبادي وهي حقيقة لا يمكن انكارها أو تجاهلها، ففي تعبير جديد عن حالة الضيق، التي يعانيها الجيران، مما تشهده المملكة من تطور وتقدم، وكذا صورتها لدى البلدان الأجنبية، قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن البلدان الأوربية تتخيل “عن طريق الخطأ أن المغرب بطاقة بريدية جميلة، وتصور الجزائر كنظام مشابه لنظام كوريا الشمالية”.

وجاء ذلك في حوار مع تبون، أجرته معه صحيفة “ديرشبيغل” الألمانية، وفق ما كتبته “اليوم24″، حيث اعتبر الرئيس الجزائري أن بلاده بخلاف هذه الصورة هي “دولة منفتحة للغاية”.

وعاد الرئيس الجزائري إلى ترديد مزاعم التدخل المغربي في شأن بلاده الداخلي، إذ زعم أن “المغاربة يريدون تقسيم الجزائر”. وجاء ذلك ردا على سؤال الصحيفة بخصوص قرار حظر تحليق الطائرات المغربية في الأجواء الجزائرية.

وتابع تبون “ممثلهم في الأمم المتحدة عبر عن نفسه بوضوح، عندما أشار إلى استقلال منطقة القبائل. لم يصحح أقواله المسؤولون المغاربة (…) في النهاية قطعنا العلاقات”.

وفي تناقض صارخ مع موقفه الأخير بشأن ما اعتبره تدخلا في شؤون بلاده، تجنب تبون الجواب عن سؤال “دير شبيغل”: “لكنكم ما زلتم تدعمون البوليساريو، حتى يومنا هذا، المغرب يدعي هذه المنطقة لنفسه؟”، واكتفى تبون بالحديث عن دعم بلاده لتقرير المصير.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات