Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

حيلة نكراء من البوليساريو لتوريط المغرب مع موريتانيا

لقي قائد “الناحية العسكرية الخامسة” التابعة لجبهة البوليساريو مصرعه في هجوم شنته طائرة مسيرة شرقي الجدار الأمني المغربي في الصحراء، استهدف سيارة دفع رباعي كانت تسير بالقرب من الجدار الأمني المغربي في منطقة اكليبات الفولة.

وبحسب المعطيات المتوفرة والتي أكدتها وسائل إعلام موريتانية وفق “ما كتبته “آشكاين”، فإن عناصر جبهة البوليساريو استعملت سيارة دفع رباعي مسجلة في موريتانيا وتحمل لوحة ترقيم موريتانية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام. فهل تحاول البوليساريو توريط موريتانيا في صراع مع المغرب باستعمال سيارات بترقيم موريتاني؟

في هذا الإطار، أكد الكاتب والمحلل السياسي الموريتاني؛ محمد أفو، أن هناك سيارات مسجلة في موريتانيا وتحمل لوحات أرقام تابعة لها، يستخدمها قادة الجبهة في مهامهم الحربية، مشيرا إلى أنه “ليس هذا أول ولن يكون آخر استهتار لجبهة البوليساريو بسيادة بلادنا واستغلال جيرننا أسوأ استغلال”.

وأوضح المتحدث، أن “الدولة الموريتانية ليست طرفا في أي نزاع بالمنطقة وليست لديها حسابات تصفيها مع أي كان”، مضيفا أن “محاولات البوليساريو المستميتة في تعكير علاقاتنا بأشقائنا لن تفلح، مع علمنا أنها لن تترك نهج النميمة والبهت والبهتان”.

وخلص الكاتب والمحلل السياسي الموريتاني، إلى أنه “على بسوس الجبهة ومنشمها وقادتها وقوادها أن يتفرغوا لشؤونهم، مع علمي أنهم متفرغون لتصفح هواتفهم طوال الوقت”، وفق تعبير المتحدث.